الجمعة، 30 أكتوبر 2009

رؤية ورؤية وحديث "منوعات"

رؤية ورؤية وحديث "منوعات"
&رؤية منامية
رؤية رأيتها لنا جميعا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
^*^*^*^*^*
هذه رؤية رأيتها فى 20 فبراير 2006
21محرم 1427
رأيت وكـأنى اعيش حدث كان أيام النبى صلى الله عليه وسلم لم أره صلى الله عليه وسلم _والحمد لله أنعم الله على برؤيته اكثر من مرة _ لم اره صلى الله عليه وسلم فى هذه الرؤية ولم ارى الصحابة رضوان الله عليهم
ولكنى شعرت بما حدث ورأيت ورقة شجر خضراء كان عليها قطرة من ماء المطر وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم
ينظر اليها بتمعن وسأل الصحابة عمّا يدور بخاطره فقال صحابيان له صلى الله عليه وسلم ما كان يدور
وهو ان تلك القطرة من ماء المطر نزلت على تلك الورقة بالذات....
أى أنه لا يوجد صدفة كل مقدر ومعلوم لله سبحانه وتعالى فلم ولن تسقط القطرة على اى شىء اّخر كتب لها ان تسقط على تلك الورقة فى تلك اللحظة حكمة وقدرة الهية

---------------
وفى الحديث اذا سالت فاسال الله واذا استعنت فاستعن بالله واعلم ان الامة لو اجتمعوا على ان ينفعوك بشىء لم ينفعوك الا بشىء قد كتبه الله لك وان اجتمعوا على ان يضروك بشىء لم يضروك الا بشىء قد كتبه الله عليك رفعت الاقلام وجفت الصحف


---------------
&رؤية مذهبية
اوجه الشبه بين قوم نوح والشيعة !!!!!!!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أرسل الله سبحانه وتعالى نوحا عليه وعلى نبينا وسائر انبياء ورسل اللله الصلاة والسلام ارسله تعالى الى اهل الارض بعد عشر قرون من وفاة اّدم عليه السلام كما ذكر ابن العباس قيل قرن على وجه السنون وقيل على وجه الاجيال
أرسله اليهم حين غيروا وبدلوا
عبدوا عبادا من دون الله تعالى
وَقَالُوا لَا تَذَرُنَّ آلِهَتَكُمْ وَلَا تَذَرُنَّ وَدًّا وَلَا سُوَاعًا وَلَا يَغُوثَ وَيَعُوقَ وَنَسْرًا
الصالحون الخمس بين ادم ونوح عليهما السلام



----
لننظر معا كيف كانت مداخل الشيطان لتحويلهم من عباد الله الى مشركين لله ماليس لهم به علم
*وسوس لهم ان اجعلوا طرقاتكم باسمائهم ففعلوا
*ثم وسوس لهمان اجعلوا اسماء اولادكم باسمائهم ففعلوا
*ثم ان يجعلوا لهم صورا تمجيدا واحتراما ففعلوا
*ان اجعلوا لهم تماثيل منحوتة ويكتب على كل تمثال حكمة ليتذكر الناس صلاحهم ليقتدوا بهم ففعلوا
**** وتطاول العمر فوسوس لهم ابليسعليه لعنة الله ان ابنوا عليهم القبور -الاضرحة وكانوا يدعون الله عندها ومع جريان العادة صاروا يدعونهم _من دون الله_
سألوهم الشفاء-والولد-ورفع الضر-جلب المصالح-
واستمروا على ذلك فصارت قبورهم اماكن عبادة !!!!!!!
وكم من عابث شيعى يتمسح بالقبور ويتوسل الاموات !!!!!
انتهى المقال بكل بساطة
اوحت لى خطبة جمعة وجه الشبه هذا فكتبته

--------------------
حديث شريف
قال صلى الله عليه وسلم " كن في الدنيا كأنك غريب أو عابر سبيل" رواه البخارى فى صحيحه وزاد احمد فى مسنده والترمذى وابن ماجة "وعد نفسك من أهل القبور"
الله اكبر
هيا نبحر فى هذه الكلمات النور من هدى الحبيب صلى الله عليه وسلم
هب انك ببيتك ووجدت طارقا ادعى انه غريب وطلب ضيافتك وقدمت له من الطعام والشراب وخير الله الذى عندك مهما كان جوعه وعطشه هل سيأكل ويشرب كما ببيته ؟؟ مؤكد لا لانه"غريب"والغريب يأخذ بأقل حتى من حاجته استحياءا وخجلا وتعففا
انظر لنفس التشبيه على زاهد الدنيا
قال تعالى"زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنَ النِّسَاءِ وَالْبَنِينَ وَالْقَنَاطِيرِ الْمُقَنْطَرَةِ مِنَ الذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ وَالْخَيْلِ الْمُسَوَّمَةِ وَالأَنْعَامِ وَالْحَرْثِ ذَلِكَ مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَاللَّهُ عِنْدَهُ حُسْنُ الْمَآبِ"
زينة الدنيا مال وبنون وزوج وصحة
الزاهد يقينه وأمله فى
وَاللَّهُ عِنْدَهُ حُسْنُ الْمَآبِ

لانه يعرف الله ويعلم ان الله ماذكر هذه النعم الا ليظهر بعدها كم هو عظيم اجر الاخرة بعدها قال تعالى
قُلْ أَؤُنَبِّئُكُمْ بِخَيْرٍ مِنْ ذَلِكُمْ لِلَّذِينَ اتَّقَوْا عِنْدَ رَبِّهِمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَأَزْوَاجٌ مُطَهَّرَةٌ وَرِضْوَانٌ مِنَ اللَّهِ وَاللَّهُ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ

نساء الدنيا ام نساء الاخرة ؟؟
قال صلى الله عليه وسلم ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء

لا يفهم من ذلك ترك الزواج لا لا ما كان بمفهوم الاسلام من اعفاف وزيادة امة محمد صلى الله عليه وسلم هو الخير ولكن
الزاهد
بحث عن ذات الدين
ان لم تنجب لا بأس يحمد الله يبحث عن كفالة يتيم ويعاشرها بالمعروف ويعلم انه لا مانع لما اعطى الله ولا معطى لما منع
لايجهد نفسه ويجهدها بمحاولات اطفال الانابيب والحقن
--
ان كره منها خلق رضى منها اخر
قال صلى الله عليه وسلم
- ليتخذ أحدكم قلبا شاكرا، ولسانا ذاكرا، وزوجة مؤمنة تعينه على أمر الآخرة
هذه نظرته للمرأة والعكس بالعكس للمرأة الزاهدة
--------
الزاهد ان ضاقت عليه الدنيا صبر وانتظر فرجا قريبا وانتظر نعيم الاخرة
ان كانت لديه وظيفة لا يهلك صحته فى البحث عن اخرى يأخذ ما يسد حاجته ويستغل وقته فى الطاعات والعبادات والعلم والتعلم
--- الزهد يظهر ايضا فى الطعام
قال صلى الله عليه وسلم
ما ملأ آدمي وعاء شرا من بطنه. بحسب ابن آدم أكلات يقمن صلبه، فإن كان لا محالة فثلث لطعامه، وثلث لشرابه، وثلث لنفس
الله اكبر والله لو فعلنا هذا ما امتلات العيادات بالمرضى
---
الزهد تشترى من الملبس ما يقضى حاجتك دون اسراف ودون بخل
-------
الزهد ان ترضى بعطاء الله وأخذه اى ترضى بابتلائه سواء ضرا او نفعا
الزهد كما قال الحبيب صلى الله عليه وسلم
ازهد في الدنيا يحبك الله، وازهد فيما عند الناس يحبك الناس
ازهد فى الدنيا والنتيجة
يحبك الله
اذا هى درجة ايمانية تحمل من القناعة واليقين والرضا والصبر ومعانى عديدة من يصل اليها وصل الى أعلى المراتب
حب الله
وازهد فيما عند الناس يحبك الناس
اى لتنال القبول والحب بين الناس لاتنظر الى عطاء الله لهم من مال واسرة وعيال وشهرة لان نظرتك لما بين يديهم بمثابة حقد عندهم ومن هنا تحدث صراعات الدنيا بين التجار والعلماء وغيرهم
الزهد
درجة ايمانية من ارتفع لها وصل لكمال الايمان وللغاية العليا

حب الله
.....
أختكم إيمان

0 التعليقات:

تعريب وتطوير حسن